اشترك: الاثنين ديسمبر 03, 2007 12:04 am مشاركات: 345
القهوه تزيد التعرض للاجهاض
القهوة تزيد خطر تعرض الحامل للإجهاض فيجب عليها تجنب الكافيين بما في ذلك الاستهلاك المتوسط
كشفت دراسة أمريكية جديدة أن القهوة تزيد خطر تعرض الحامل للإجهاض، وطالبت الحوامل بتجنب الكافيين، بما في ذلك الاستهلاك المتوسط، وخاصة في المراحل الأولى للحمل. وتحدد وكالة الأغذية 300 مليجرام أو 4 فناجين يوميا كحد أقصى لتناول القهوة خلال الحمل. ولكن الدراسة الجديدة، التي شملت 1063 سيدة، توصلت إلى أن 200 مليجرام من الكافيين يوميا تضاعف خطر الاجهاض لدى المرأة الحامل التي تشرب القهوة بالمقارنة بتلك التي تحجم عنها.
مخاطر الاجهاض
ويقول الخبراء إنهم سيراجعون نصائحهم للحوامل بناء على هذه الدراسة. ويقول بيت أوبريان الاستشاري في الكلية الملكية لأمراض النساء والولادة إنه وبمقتضى هذه النتائج سينصح النساء في الأسابيع الاثنى عشر الأولى من الحمل بتجنب القهوة تماما. ومضى يقول "إن هذه الفترة مهمة للغاية بالنسبة للجنين، ومعظم حالات الاجهاض تقع خلالها". ولكنه قال إنه لم يتضح ما إذا كان على الحامل تجنب القهوة في مراحل لاحقة للحمل. وتشير الاحصاءات إلى أن واحدة من بين كل خمس نساء حوامل تتعرض للاجهاض في بريطانيا، حيث تتعرض 250 ألف سيدة للاجهاض سنويا في هذا البلد. وهناك أسباب أخرى للاجهاض مثل ارتفاع سن الزواج، ووجود تاريخ في الاجهاض لدى السيدة الحامل . ولكن مازالت هناك حالات إجهاض عديدة لم تفهم أسابها بشكل كامل. وقال دكتور دي كون لي، الذي ترأس فريق البحث الذي أجرى الدراسة "إن الرسالة الأساسية التي تحملها النتائج للمرأة الحامل هي ضرورة التوقف عن شرب القهوة خلال الحمل".
_________________
الاحد يناير 27, 2008 10:53 pm
bast3800
ادارى برامج سوفت
اشترك: الاربعاء مارس 28, 2007 2:38 pm مشاركات: 1819 الموقع: الصحراء الغربية
Re: القهوه تزيد التعرض للاجهاض
مشكورة أختي العزيزة على الموضوع والإفادة المميزة
_________________
الاثنين يناير 28, 2008 1:15 am
saher85
عضو سوبر
اشترك: الاحد ديسمبر 09, 2007 8:20 pm مشاركات: 69
Re: القهوه تزيد التعرض للاجهاض
رغم خطوره القهوه كما ذكرتى الا انها لها فؤائد عديده للمرأه الكافيين يقلل من احتمالات اصابة المرأة بسرطان المبيض لكن تدخين السجائر لا يؤدي الى هذه النتيجة
ذكر باحثون ان الكافيين يقلل فيما يبدو من احتمالات اصابة المرأة بسرطان المبيض لكن تدخين السجائر او تناول المشروبات الكحولية لا يؤدي الى هذه النتيجة. وكتب الباحثون في مجلة السرطان Cancer ان هذه الفائدة لمتناولي الكافيين تبدو ايضا اقوى للنساء اللواتي لم يستخدمن من قبل موانع الحمل التي تؤخذ عن طريق الفم أو هرمونات توصف بعد سن اليأس. وكتبت شيلي توروغر من كلية طب هارفارد وزملاء لها "فيما يتعلق بالكافيين والمشروبات التي تتضمن الكافيين لاحظنا انخفاضا بشكل عام في مخاطر الاصابة بسرطان المبيض مع زيادة المقدار." وعلى مستوى العالم هناك اكثر من 190 ألف حالة جديدة من سرطان المبيض سنويا وهو مرض اكثر انتشارا بعد سن 50 عاما. ولا يظهر على النساء عادة سوى اعراض بسيطة أو قد لا يظهر اعراض مطلقا حتى يتقدم المرض. وتربط دراسات سابقة بين تناول الكافيين وانخفاض مخاطر السرطان لكن الباحثون قالوا ان هناك حاجة لمزيد من البحوث لتحديد الاسباب البيولوجية التي تؤدي الى المزايا الوقائية التي وجدوها فيما يتعلق بسرطان المبيض. وفحص الفريق المعلومات المأخوذة من استبيانات صحية شملت اكثر من 121 الف امرأة تتراوح اعمارهن بين 30 و35 عاما في اطار دراسة اجريت في يوتا. ولم يجد الباحثون صلة كبيرة بين التدخين حاليا او في السابق او تناول المشروبات الكحولية وبين مخاطر الاصابة بسرطان المبيض بالرغم من ان السجائر بدت انها ترفع احتمالات الاصابة بشكل نادر من هذا المرض. ووجدت الدراسة ان المخاطر تقل ايضا فيما يبدو مع زيادة استهلاك المرأة للكافيين والقهوة. والقهوة منزوعة الكافيين لا يبدو لها فائدة واضحة. وكتب الباحثون ان "احتمالات ان يؤدي تناول الكافيين الى تقليل مخاطر الاصابة بسرطان المبيض وخاصة للنساء اللائي لم يسبق لهن استخدام هرمونات خارجية أمر يثير الاهتمام ويستحق مزيدا من الدراسة وبينها تقييم الاليات البيولوجية الممكنة."
_________________
الاثنين يناير 28, 2008 1:53 pm
nana_nmo
مشرفة قسم المراة
اشترك: الاثنين ديسمبر 03, 2007 12:04 am مشاركات: 345
لا تستطيع المشاركة بمواضيع جديدة في هذا المنتدى لا تستطيع الرد على مواضيع في هذا المنتدى لا تستطيع تعديل مشاركات في هذا المنتدى لا تستطيع الغاء مشاركاتك في هذ المنتدى لا تستطيع المشاركة بمرفقات في هذا المنتدى